جديد

(الدليل الأكبر) على زيف (جنة الإقليم)  الفيدرالي باربيل.. وزيف (دولة المكون) في بغداد ..و(مسرحية الخلاف والاتفاق:  الشحن للعلن والمكاسب للغرف المظلمة)..

سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم

(الدليل الأكبر) على زيف (جنة الإقليم)  الفيدرالي باربيل.. وزيف (دولة المكون) في بغداد ..و(مسرحية الخلاف والاتفاق:  الشحن للعلن والمكاسب للغرف المظلمة)..

(هو مشهد الشباب العراقي من أربيل والسليمانية والناصرية وبغداد وهم يتدفقون معاً نحو حدود بيلاروسيا وغابات أوروبا ويموتون في قوارب الموت بالبحر المتوسط).

١.  (المواطن العراقي الكردي يهرب من ظلم الإقطاع العائلي)..

٢.  و(المواطن العراقي العربي يهرب من جحيم الفصائل والفساد) ..

(هذا المصير المأساوي المشترك يثبت أن المعاناة الإنسانية واحدة) ..وأن العدو الذي يسرق أحلام الشباب في أربيل هو شريك العدو الذي يسرقها في بغداد.

·        (المصير المشترك):

هذا المصير المأساوي المشترك يثبت أن المعاناة الإنسانية للعراقيين واحدة:

١.  فالجوع لا يعرف قومية..

٢.   والظلم لا دين له.

إن العدو الذي يسرق أحلام ومستقبل الشباب الكردي في أربيل والسليمانية ويقمع حريتهم… هو الشريك الحليّف والوجه الآخر للعدو الذي يسرق ثروات ومستقبل الشباب في بغداد والناصرية والبصرة عبر طاولات المحاصصة والصفقات المشبوهة.

الشباب العراقي توحد أخيراً.. :

·        ليس خلف شعارات الأحزاب ولا تحت رايات الميليشيات.. بل توحد في طوابير الهجرة الجماعية وبأخوّة الألم..

·         معلناً سقوط شرعية كل الطبقة الحاكمة من زاخو إلى الفاو..

 مفارقة النفاق السياسي وقمع الحريات:

شاهد عيان آخر على زيف هذه المنظومة هو واقع ..(حرية الانتقاد).. الذي يكشف التواطؤ المشترك..

1.     في بغداد:

كل أطراف الطبقة المتسلطة تتبادل الانتقادات والاتهامات على الشاشات لغرض الاستهلاك الإعلامي.. ولكن هل يجرؤ أحد من حيتان بغداد على الجهر بانتقاد آل برزاني أو آل طالباني ومساءلتهم عن ثرائهم الفاحش وتهريب النفط؟

 أبداً.. لأن المصالح متبادلة والملفات ممسوكة على الجميع.

2.     في أربيل والسليمانية:

 المعادلة مرعبة.. (انتقد.. تموت وتختفي)..فقمع الأصوات الحرة والصحفيين والناشطين هناك يجري بيد حديدية تحت سلطة العائلتين.

3.     في الوسط والجنوب:

 المعادلة ساخرة ومبكية.. (انتقد من هنا للصبح.. ما حد يسمعك).. تهميش كامل لصوت المواطن.. وإن رفعت السقف للمطالبة بحق حقيقي.. كان مصيرك الاغتيال أو التغييب على يد الفصائل..

·        مسرحية الخلاف والاتفاق:

 الشحن للعلن والمكاسب للغرف المظلمة:

ü     الطبقة الحاكمة في بغداد وأربيل تتقن لعبة قذرة (ينقلون خلافاتهم إلى العلن) ويشحنونها قومياً وطائفياً (لرمي المكونات في أحضانهم) واستغلالهم انتخابياً عبر التحريض العنصري والمذهبي ولكن بمجرد أن يحين وقت (تقسيم كعكة الموازنة والمناصب) تختفي الشعارات وتُحسم الصفقات بابتسامات عريضة داخل (الغرف المظلمة)

ü     الأغرب في هذه المنظومة أنهم يربحون في الحالتين (يجون المكاسب من اتفاقاتهم السرية) ويحصدون الأصوات من خلافاتهم العلنية بينما الخاسر الوحيد والدائم هو (المواطن العراقي المسحوق من زاخو إلى الفاو)..

 ……………………

واخير يتأكد للعراقيين بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية هلاك الفاسدين .. بـ 40 نقطة).. …. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع العراقي، ويجعل العراقيين يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. بهدف واحد.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب الجماعات المسلحة.. وعدائية واطماع المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن الهيمنة الايرانية وذيولها الاجرامية بارض الرافدين.. وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. ويضمن بنفس الوقت عدم عودة العراق لما قبل 2003 وماسيه..|. والموضوع بعنوان (مشروع هلاك الفاسدين..لانقاذ العراق).. بـ (40 نقطة)..يجب ان (تحفظ من قبل كل عراقي عن ظهر قلب).. كمطالب (حياة او موت)..(كرامة او ذلة..) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/2024/08/30/%d9%85%d8%b4%d8%b1%d9%88%d8%b9-%d9%87%d9%84%d8%a7%d9%83-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%a7%d8%b3%d8%af%d9%8a%d9%86-%d9%84%d8%a7%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%b0-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82-%d8%a8%d9%80-40

سجاد تقي كاظم